تطبيقات للهاتف الذكي تساعد طلاب الجامعات في دراستهم

تطبيقات للهاتف الذكي تساعد طلاب الجامعات في دراستهم

0,,17366374_303,00

متابعات / تجريبي

تظهر يوميا مئات تطبيقات الهواتف الذكية، ومنها ما يساعد كثيرا على تسهيل الحياة اليومية للطلاب وتنظيمها وتعينهم على الحفظ والتعلم أثناء الدراسة. نتعرف هنا على ثلاثة منها.
تسهل بعض تطبيقات الهواتف الذكية للطلاب حياتهم اليومية وتعينهم على تنظيمها بل وتساعدهم على الحفظ والتعلم أثناء الدراسة. نستعرض ميزات ثلاثة منها، بحسب ما أوردها موقع شبيغل الإلكتروني:
Gradeview: هذا التطبيق المجاني يحدد مستوى علامات الطلاب في الامتحانات الجامعية: يدخل الطالب درجاته إلى التطبيق، الذي يحدد بدوره متوسط العلامات وعددها اللازم لبلوغ المستوى الضروري، كما يتيح إمكانية مقارنة مستوى الطالب بمستويات الطلاب الآخرين. وهذا التطبيق مناسب لنظامي التشغيل أندرويد و آي أو إس، وكذلك يمكن استخدامه مباشرة على متصفح الإنترنت.
Flatastic: ينظم هذا التطبيق -المجاني والخالي من الإعلانات- الحياة اليومية للساكنين في شقة مشتركة: ومن خلاله يتم تحذير الشخص الذي لا يقوم بواجبه الدوري في تنظيف البيت وفق الخطة المبينة في التطبيق. ويمكن لمستأجري الشقة المشتركة الإعجاب بأداء الأشخاص منهم الذين يقومون بخدمات لكامل أفراد الشقة، مثل الطباخة أو التسوق. وهذا التطبيق ملائم لكل من نظام أندرويد و آي أو إس، وكذلك يمكن استخدامه مباشرة على الإنترنت.
Unlock your brain: يتيح هذا التطبيق إمكانية التعلم والتدرب على الحفظ بكفاءة خلال لحظة إغلاق شاشة الهاتف الذكي. ويحول بذلك ما هو ضروري إلى ما هو مفيد: ففي المتوسط يغلق مستخدمو الهواتف الذكية أجهزتهم 32 مرة كل يوم، وهي فرصة ملائمة لحفظ كلمات أجنبية جديدة أو تعلم معادلات رياضية إضافية. ومن خلال هذا التطبيق لا يمكن للمستخدم فتح الشاشة من جديد إلا بعد إجابته على السؤال الظاهر على الشاشة قبل فتحها. وبإمكان المستخدم بنفسه إدخال الكلمات اللغوية والمعادلات الرياضية -التي يرغب في تعلمها- إلى التطبيق. وهو متوفر حاليا لنظام التشغيل أندرويد ويقوم البعض في الوقت الراهن بتطوير نسخة منه لأجهزة آي فون.

أضف تعليقاً