خلطات من العسل لعلاج العديد من الأمراض!!

متابعات /
نتعرف في هذا المقال على بعض العناصر والأغذية التي يمكن إضافتها إلى العسل للحصول على تركيبة غنية بالفوائد للعديد من الأمراض، ومن ذلك:
العسل والليمون (الحامض)، وهو من أفضل العلاجات الطبيعية التي تتعامل مع مشاكل الجلد والهضم، فإذا كنت تعاني من عسر الهضم يمكنك شرب العسل مع الليمون لأن الأخير يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على طرد السموم من الجسم، بينما يساعد العسل على نمو البكتريا الجيدة في الأمعاء ويحسن ذلك الهضم كثيراً، ولكل ملعقة من عصير الليمون أضف 4-5 قطرات من العسل، وتناول الخليط في الصباح.
العسل وعصير التفاح وخل التفاح. عندما يقترن خل التفاح مع العسل يمكن استخدام المزيج في علاج مجموعة واسعة من المشاكل، كالتالي، تورم الجلد. يعمل هذا المزيج كمضاد للالتهابات ومهدئ للمناطق المصابة. ضع قطرة من العسل على المنطقة المصابة، ثم امسح الموضع بكرة من القطن المبلل قليلاً بخل التفاح المخفف بالماء، ثم اغسل الجلد بعد 5 دقائق. كرر الأمر كل ساعتين أو 3.
العسل والقرفة. يحتوي هذا المزيج على مضادات للجراثيم، إضافة إلى تأثيره المهدئ، ويعالج هذا المزيج بثور البشرة. يمكنك صنع عجيناً من القرفة والعسل، وإبقائها على موضع البثرة طوال الليل، وغسل الجلد في الصباح، كما يعزّز هذا المزيج صحة القلب أيضاً، حيث يخفض الكولسترول ويزود الجسم بالألياف والكالسيوم.
العسل والزنجبيل. من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل عسر الهضم والغازات، أضف شريحتين أو 3 من الزنجبيل إلى العسل وتناولها معاً في الصباح للتخلص من عسر الهضم، وتعالج هذه التركيبة أيضاً الصداع النصفي والسعال. قم بغلي شرائح الزنجبيل في الماء لمدة 10- 15 دقيقة، ثم أضف العسل وتناول المشروب دافئاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *