عصير البرتقال يومياً يولد مضادات الأكسدة

متابعات /
كلنا يعلم أن البرتقال مرتبطٌ بفيتامين “سي”، لكننا في موضوع اليوم سنسلط الضوء على الفوائد العديدة التي يحتويها عصير البرتقال والتي يجهلها الكثيرون.
كلنا يعلم أن البرتقال مرتبطٌ بفيتامين ,سي,، لكننا في موضوع اليوم سنسلط الضوء على الفوائد العديدة التي يحتويها عصير البرتقال والتي يجهلها الكثيرون. حيث بيَنت دراساتٌ حديثة أن تناول عصير البرتقال في الصباح أكثر فائدةً من مشروبات أخرى مفيدة مثل عصير الرمان أو التوت أو الفراولة.
وبحسب دراسة إسبانية جديدة من جامعة غرانادا (غرناطة)، تبين أن عصير البرتقال يولّد مضادات للأكسدة عند تناوله في الصباح أكثر 10 مرات مما كان يُعتقد.
إضافةً إلى ذلك، وفي دراسة نُشرت في مجلة ,جورنال فود كيميستري,، تمَ استخدام تقييمات فيزيائية وكيميائية عديدة للوقوف على فوائد مضادات الأكسدة التي يحتويها عصير البرتقال، والتأكيد على أن خسارة الألياف من العصير لا تؤثر على محتواه من مضادات الأكسدة.
هذا وأكدت النتائج على أن حجم مضادات الأكسدة التي يوفرها تناول عصير البر تقال في الصباح أكثر بعشر مرات مما كان يُعتقد، وأن عصير البرتقال ذو فائدة كبرى مقارنةً بغيره من العصائر، لذا لا يجب تفويت فرصة تناوله في الصباح لحساب القهوة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *