خلطات من العسل لعلاج العديد من الأمراض!!

متابعات /
نتعرف في هذا المقال على بعض العناصر والأغذية التي يمكن إضافتها إلى العسل للحصول على تركيبة غنية بالفوائد للعديد من الأمراض، ومن ذلك:
العسل والليمون (الحامض)، وهو من أفضل العلاجات الطبيعية التي تتعامل مع مشاكل الجلد والهضم، فإذا كنت تعاني من عسر الهضم يمكنك شرب العسل مع الليمون لأن الأخير يحتوي على مضادات للأكسدة تساعد على طرد السموم من الجسم، بينما يساعد العسل على نمو البكتريا الجيدة في الأمعاء ويحسن ذلك الهضم كثيراً، ولكل ملعقة من عصير الليمون أضف 4-5 قطرات من العسل، وتناول الخليط في الصباح.
العسل وعصير التفاح وخل التفاح. عندما يقترن خل التفاح مع العسل يمكن استخدام المزيج في علاج مجموعة واسعة من المشاكل، كالتالي، تورم الجلد. يعمل هذا المزيج كمضاد للالتهابات ومهدئ للمناطق المصابة. ضع قطرة من العسل على المنطقة المصابة، ثم امسح الموضع بكرة من القطن المبلل قليلاً بخل التفاح المخفف بالماء، ثم اغسل الجلد بعد 5 دقائق. كرر الأمر كل ساعتين أو 3.
العسل والقرفة. يحتوي هذا المزيج على مضادات للجراثيم، إضافة إلى تأثيره المهدئ، ويعالج هذا المزيج بثور البشرة. يمكنك صنع عجيناً من القرفة والعسل، وإبقائها على موضع البثرة طوال الليل، وغسل الجلد في الصباح، كما يعزّز هذا المزيج صحة القلب أيضاً، حيث يخفض الكولسترول ويزود الجسم بالألياف والكالسيوم.
العسل والزنجبيل. من أفضل العلاجات الطبيعية لمشاكل عسر الهضم والغازات، أضف شريحتين أو 3 من الزنجبيل إلى العسل وتناولها معاً في الصباح للتخلص من عسر الهضم، وتعالج هذه التركيبة أيضاً الصداع النصفي والسعال. قم بغلي شرائح الزنجبيل في الماء لمدة 10- 15 دقيقة، ثم أضف العسل وتناول المشروب دافئاً.

الخبراء يحذرون من 5 اطعمة تسبب السرطان

 

متابعات / تجريبي

الغذاء من ضروريات الحياة، لكن ليس كل طعام صحي. فهناك أطعمة تمثل خطورة على الصحة، بينها للأسف أطعمة محبوبة بصفة خاصة. إنها تمثل خطرا يجري تجاهله ومن الأفضل أن يتخلى المرء عنها.

وذكرت مجلة فوكوس الألمانية في موقعها على الانترنت أن ثلث حالات الإصابة بمرض السرطان تعود إلى النظام الغذائي غير السليم، وأن المواد الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة المقلية تمثل بشكل خاص مخاطر على الصحة ومن الأفضل إلقاء الغذاء المتعفن كله في سلة النفايات.

وكتبت فوكوس أن أمراض السرطان هي السبب الرئيسي للوفاة بعد أمراض القلب والأوعية الدموية. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن حوالي 8.2 مليون شخص يموتون سنويا بسبب السرطان. ويتوقع الخبراء أن حوالي 35 في % من جميع حالات الإصابة بالسرطان في ألمانيا تعود إلى سوء التغذية

وتوجد خمسة أطعمة تشكل خطرا كبيرا من نوع خاص وهي:

1- “الهوت دوغ”: تحتوى وجبة النقانق الشهيرة “هوت دوغ” على مادة النترات، التي تضاف لإكسابها اللون ومحافظتها على اللحم لمدة طويلة. والنترات ليست مؤذية في نفسها وإنما تصبح خطيرة عندما تشكل مع البروتين (الأمينات)، الموجودة في اللحم، مادة النيتروسامين. وأشارت دراسات إلى أن النيتروسامين يمكن أن تسبب السرطان خصوصا سرطان الجهاز الهضمي.

2- البطاطس المقلية ورقائق البطاطس (الشيبسي): من خلال القلي تنشأ مادة أكريلاميد، التي قد تسبب السرطان، بناء على تجارب أجريت على الحيوان. وعندما تكون جرعات أكريلاميد عالية يمكن أيضا أن تسبب أضرارا للأعصاب. وهذه المادة موجودة في كل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي يتم تسخينها إلى درجات حرارة عالية. ليس هذا فقط وإنما هناك مخاطر أيضا من أن زيت القلي يكون به دهون غير مشبعة ما يؤدي إلى عدم شعور الإنسان بالشبع وبالتالي يزداد وزن الشخص ما يعرضه للإصابة بالسرطان.

3- كعك الدوناتس: الكعك اللذيذ الذي على شكل حلقات من العجين يحدث له مثلما يحدث مع البطاطس حيث يحتوي في أحيان كثيرة على مادة الأكريلاميد والدهون غير المشبعة. إضافة إلى ذلك توجد بالدوناتس كميات كبيرة من السكر والدهون.

4- اللحم المشوي: الدهون المحروقة يمكن أن تجعل من اللحم المشوي مصدر خطر شديد على الصحة. فعندما يتساقط الدهن من اللحوم على النار تتكون مادة البنزوبيرين، والتي بدورها تعود لتلوث اللحوم عن طريق الدخان. وهذه المادة هي السبب الرئيسي لسرطان المعدة. ولتجنب ذلك يجب وضع لفائف الألومينيوم على النيران حتى لا يرجع الدخان إلى اللحم، أو اختيار لحم قليل الدهن.

5- عفن الأطعمة: بصرف النظر عن نوعية الطعام الذي يتواجد عليه العفن ثبت أن عفن الأطعمة يسبب السرطان. ليس هذا فقط وإنما تتسبب السموم الموجودة في العفن في الإضرار بالجهاز العصبي والمادة الوراثية. لذلك فأفضل شيء هو إلقاء الطعام الذي به عفن في سلة القمامة والتخلي عن محاولة قطع الجزء المتعفن فقط لأن بكتيريا العفن تترك آثارها بسرعة في بقية الطعام، حسب ما ذكرت مجلة فوكوس الألمانية.

المتسبب في نقل فيروس إيبولا

 

قرية ميلياندو صغيرة تحيط بها المزارع وأشجار كبيرة.

قرية ميلياندو صغيرة تحيط بها المزارع وأشجار كبيرة.

 

يقول علماء إن ضحية فيروس إيبولا الذي يعتقد أنه كان السبب وراء انتشاره هذه المرة، هو طفل من غينيا عمره عامان يدعى إيميل أوامونو، وربما أصيب بالعدوى عن طريق لعبه في الأشجار الخاوية التي تسكنها مستعمرات من الخفاش.
وتوصل العلماء إلى تلك النتيجة خلال رحلة استكشاف للقرية التي ولد فيها الطفل، وتدعى ميلياندو.
وأخذ العلماء عينات، وتحدثوا مع السكان للتعرف أكثر على مصدر الفيروس.
ونشرت نتائج عمل الفريق في نشرة الطب الجزيئي، EMBO.
وتضم قرية ميلياندو الصغيرة 31 منزلا.
وهي تقع في عمق الغابات في غينيا، وتحيط بها مزارع أشجار القصب الشاهقة، وأشجار زيت النخيل، التي يعتقد انها تجتذب خفافيش الفواكه التي تحمل الفيروس الذي انتقل إلى إيميل.
ووجد دكتور فابيان لينديرتس ورفاقه خلال جولتهم التي استغرقت أربعة أسابيع في أبريل 2014، جذع شجرة كبيرا لا يبعد عن منزل إيميل سوى 50 مترا.
وقال أهل القرية إن الأطفال اعتادوا على اللعب دوما في الأشجار الخاوية.
واعتاد إيميل، الذي توفي بسبب إيبولا في ديسمبر 2013، اللعب هناك، بحسب ما ذكر أصدقاؤه.
وقال أهل القرية إن الشجرة أحرقت في 24 مارس/آذار 2014، وإن “أسرابا من الخفافيش” خرجت منها فور اشتعال النار فيها.

الحميات الغذائية تضر حليب الأم المرضعه

متابعات /
حذرت شبكة ‘الصحة سبيلك للحياة’ الألمانية من اتباع حميات غذائية أثناء فترات الرضاع, لأنها يمكن أن تتسبب في نقص العناصر الغذائية بحليب الأم وقد تؤدي إلى تراجع تكوّن الحليب.

وأرجعت ذلك إلى أن تركيبة حليب الأم ترتبط بنوعية الأطعمة والمشروبات التي تتناولها, لذا فهي تنصح المرأة بإمداد جسمها أثناء فترة الرضاع بكميات كافية من الطاقة والعناصر الغذائية من أجل الحفاظ على صحتها هي وطفلها.

وأضافت الشبكة أنه يمكن للمرأة تحقيق ذلك عبر اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع، يقوم على الإكثار من الأطعمة النباتية مثل الخضراوات والفواكه ومنتجات الحبوب والبطاطس، وتناول الأطعمة الحيوانية مثل الحليب ومنتجاته واللحوم والأسماك والبيض باعتدال، مع الإقلال من الدهون والحلويات والوجبات البينية.

كما ينبغي تناول السوائل بانتظام وبكميات وفيرة بمعدل يتراوح بين لترين ولترين ونصف يومياً، وذلك بتناول كوب من الماء مع كل وجبة رضاعة مثلاً.

ومن المهم أيضاً الإقلال من المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي الأسود أو الأخضر والكولا ومشروبات الطاقة.

أصغر بمقاس مع الفول

متابعات /
يعتبر الفول أحد المكونات الأساسية في تحضير أهم أطباق المطبخ العربي، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو فوائده الغذائية. فبإضافة الفول إلى نظامك الغذائي باعتدال وبالتزامن مع ممارسات رياضية مختلفة يمكن للفول أن يساعدك على السيطرة على وزنك – سواء بكسب وزن عضلي أو خسارة وزن دهني.

يحتوي الفول على كميات عالية من الكيميائيات إل-دوبا، والتي تحفز الغدة النخامية لإنتاج كميات إضافية من هرمون النمو الذي يساعد على بناء العضلات. أضف إلى ذلك جرعة البروتين والتي أيضا بدورها تساعد على بناء العضلات وتحفيز مستويات القدرة والطاقة – مما يساعدك على التمرن لفترة أطول والوصول لوزنك المثالي بشكل أسرع.

يحتوي الفول أيضا على فيتامينات بي-٢ وبي-٣، بي-٣ الذي يساعد على نزول معدلات الكولسترول في الجسم – وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. وبي-٢ الذي يعزز مستويات الطاقة بحرق الدهون في الجسم.

لذلك احرص على جعل الفول جزء من برنامجك الغذائي اليومي مع برنامج رياضي مناسب وحتما ستحتاج إلى ملابس جديدة بمقاس أصغر!

عصير البرتقال يومياً يولد مضادات الأكسدة

متابعات /
كلنا يعلم أن البرتقال مرتبطٌ بفيتامين “سي”، لكننا في موضوع اليوم سنسلط الضوء على الفوائد العديدة التي يحتويها عصير البرتقال والتي يجهلها الكثيرون.
كلنا يعلم أن البرتقال مرتبطٌ بفيتامين ,سي,، لكننا في موضوع اليوم سنسلط الضوء على الفوائد العديدة التي يحتويها عصير البرتقال والتي يجهلها الكثيرون. حيث بيَنت دراساتٌ حديثة أن تناول عصير البرتقال في الصباح أكثر فائدةً من مشروبات أخرى مفيدة مثل عصير الرمان أو التوت أو الفراولة.
وبحسب دراسة إسبانية جديدة من جامعة غرانادا (غرناطة)، تبين أن عصير البرتقال يولّد مضادات للأكسدة عند تناوله في الصباح أكثر 10 مرات مما كان يُعتقد.
إضافةً إلى ذلك، وفي دراسة نُشرت في مجلة ,جورنال فود كيميستري,، تمَ استخدام تقييمات فيزيائية وكيميائية عديدة للوقوف على فوائد مضادات الأكسدة التي يحتويها عصير البرتقال، والتأكيد على أن خسارة الألياف من العصير لا تؤثر على محتواه من مضادات الأكسدة.
هذا وأكدت النتائج على أن حجم مضادات الأكسدة التي يوفرها تناول عصير البر تقال في الصباح أكثر بعشر مرات مما كان يُعتقد، وأن عصير البرتقال ذو فائدة كبرى مقارنةً بغيره من العصائر، لذا لا يجب تفويت فرصة تناوله في الصباح لحساب القهوة.

فوائد المشي المذهلة لصحة المرأة الحامل

متابعات /
الرياضة تفيد الجميع ، وكذلك بالنسبة للأم الحامل ، وأبسط أنواع الرياضة وأكثرها فائدة للأم الحامل هي رياضة المشى.
تعرفي على فوائد المشي المذهلة لصحة المرأة الحامل:

1- إن المشى المنتظم يؤدى إلى زيادة إفراز مضادات الأكسدة الطبيعية فى الجسم، لحماية نسيج المشيمة والجنين.

2- من فوائد المشي بالنسبة للحوامل هو الإبقاء علي ليونة عضلات المرأة الحامل ولكن لا تحاولي الوصول خلال أشهر الحمل لمعدلات اللياقة والرشاقة..أي أنه عند الشعور بالإرهاق يجب التوقف والراحة .

3- تفيد رياضة المشي في إنقاص الوزن وتيسير عملية الوضع بسهولة ، حيثُ تساعد رياضة المشي في تقوية عضلات الحوض .

4- إنقاص الوزن بالنسبة للأم الحامل يساعد علي تلافي مرض السكر ، خصوصا سكر الحمل .

5- رياضة المشي تؤدي لتجنب مشاكل الجنين والطفل بعد ولادته عندما تكون الأم مصابة بالسكر أثناء الحمل، فإنه قبل حدوث الحمل يجب على السيدة أن تخفض وزنها حيثُ وجد الباحثون أن أكثر من 80 % من السيدات المصابات بمرض السكر يعانين من زيادة الوزن، وهذا يؤدى إلى صعوبة التحكم فى مرض السكر أثناء الحمل وزيادة وزن الجنين، حيث يؤدى ذلك إلى اللجوء إلى الولادة القيصرية..و نتلافي ذلك كله بالمشي المعتدل .

6- يمكن تناول مضادات الأكسدة عن طريق تناول الخضروات الورقية ، والفاكهة والعصائر الطبيعية غير المحلاة ، وكلها تضبط مستوي السكر بالدم ، مع الغذاء المتوازن ، ورياضة المشي ، حيث يستفيد الجسم من خطوات هذا النظام مجتمعة .

7- للإستفادة القصوي من المشي عند الحوامل، يجب ممارسة التمرين بالتدريج ، حتي تعتادين علي الحمل الإضافي الذي بداخلك ،ولايجب الضغط علي نفسك أو الإجهاد خاصة في بداية أشهر الحمل لتجنب الإضرار بنفسك أو بالجنين.

8- يقلل المشي من الإصابة بمرض إرتفاع ضغط الدم ، والذي يؤدي إلي الإصابة بالتسمم خلال فترة الحمل .

9- رياضة المشي تعمل علي وقاية النساء من الإصابة بما يسمي إكتئاب ما بعد الحمل والولادة. كما أن المشي يساعد علي تحسين نفسية المرأة الحامل لشعورها بتغيير المكان والهواء ، وكذلك البعد عن الإلتزامات ، وتغيير المزاج العام للأفضل.

10-من الطبيعي أن يساعد الزوج زوجته لتسهيل هذه المهمة الصحية ، مما يُشعر الزوج بمدى معاناة الزوجة الحامل ، كما يقرب بينهما الود والمحبة .

ملاحظة :
يجب تجنب ممارسة رياضة المشي في الجو الحار أو التعرض لأشعة الشمس القاسية ، أو الأجواء الباردة والممطرة ، حتي لاتتعرض الحامل للضرر وكذلك الجنين .

إستشيرى طبيبك(طبيبتك) قبل ممارسة أى رياضة خلال فترة الحمل .

فوائد التمر اللا محدودة .

متابعات /
يعتبر التمر من أهم المواد الغذائية مكتملة العناصر والموجودة في بلادنا الحبيبة.
يحتوي التمر على الدسم والسكريات والبروتينات كما أنه غني بمختلف المعادن مثل : البوتاسيوم ,المغنيزيوم ,الحديد ,النحاس ,الفوسفور ,وحتى المعادن النادرة مثل: المغنيز+ فيتامينات B1- B2- B3- B5 -A
لمحة عن بعض الفوائد التي يملكها التمر:
– مصدر حروري عالي حيث يحتوي على 3000 كيلو كالوري /كغ (يعزز زيادة الوزن عند النحليين)
– يحتوي على كمية جيدة من الالياف + فيتامين B2 الضروري لنمو البكتيريا المفيدة للجسم ,والتي تحد من نمو البكتيريا المرضية (ملين ومانع لتكاثر البكتريا الضارة )
– أثبت التحليل والدراسات الحديثة أن تناول 400 ملغ منه كافية للتقليل خطر الإصبة بالنشبات الدماغية بحدود 40%.
– فوائده للحوامل:
أظهرت الدراسات التجريبية أن النساء اللواتي يتناول التمر يحدث لديهم توسع بعنق الرحم أكثر من غيرهن بحوالي مرة ونصف, كما أن نسبة بقاء الأغشية الجنينية سليمة دون تمزق أكبر من المجموعة الاخرى مرة وثلث.
نسبة الولادة الطبيعية يبلغ حوالي 95% أما المجموعة الثانية حوالي 75%
طوال الفترة قبل الولادة حوالي 500 دقيقة بينما 900 بالمجموعة الأخرى.
بالإضافة إلى أنه يزود الرضع بالعناصر الغذائية والمكملات المهمة كما ذكرنا سابقاً.
التحذيرات :
التمر ذو سطح لزج لذلك يمكن أن تكتظ عليه الشوائب بسهولة مما دعا الحاجة إلى ضرورة غسله بشكل جيد قبل استهلاكه.
يجب التركيز على نظافة التعبئة لنفس السبب السابق.
يجب عدم الإكثار من التمر عند مرضى السكري واتباع نصائح الطبيب عند تناوله.
يمكن الاستفادة من الخصائص الغذائية للتمر مهما كانت طريقة الاستهلاك سواء بالتناول المباشر أو المطحون أو بشرب منقوع التمر بعد نقعه 24 ساعة بالماء.

كلنا نعرف أضرار الدهون .. فهل له من فوائد ؟؟ تعرف عليها

image

 

 

متابعات –
للدهون مهام عديدة هامة لاجسامنا فهى تساعد فى عزل خلايانا العصبية ، و تزودنا بالطاقة اللازمة لحياتنا ، وتوازن هرمونات اجسادنا، وتعطى المرونة لجلودنا وشراييننا ، تزيت مفاصلنا . هضم و امتصاص وانتقال الفيتامينات (أ، د، ه، ك) الهامة لايتم الا بمساعدة الدهون . متوسط استهلاك الشخص العادي من الدهون الكلية 65 جرام (اى 585 سعر حرارى في اليوم الواحد). هذه الدهون الأساسية تدخل جسمك عن طريق غذائك ولا يمكن لجسمك ان ينتجها. هناك نوعان من الدهون: 1- الدهون المشبعة – ولنطلق عليها ‘العدو’ . 2 – والدهون غير المشبعة – وهى ‘الطيبة’. • الدهون المشبعة تكون جامدة في درجة حرارة الغرفة و اصلها الدهون الحيوانية، لذا توجد في اللحوم والبيض والجبن . صعبة الهضم ومليئة بالكوليسترول . • الدهون غير المشبعة تكون سائلة في درجة حرارة الغرفة وتقسم لمجموعتين : الدهون غير المشبعة الاحادية ( الحمض الدهنى أوميجا 9) مثل زيت الزيتون، والدهون غير المشبعة المتعددة مثل زيت عباد الشمس وبذور الكتان , زيت الذرة ، زيت السمك، وزيت السمسم . وتنقسم الدهون غير المشبعة المتعددة إلى الأحماض الدهنية أوميجا 3 والمصادر الغذائية الجيدة لها هى الأسماك ( مثل الماكريل والسلمون والسردين ) ، زيت السمك، المكسرات، وزيت بذور الكتان .وأوميجا 6 ومن المصادر الجيدة لها زيت عباد الشمس، زيت الجوز، وزيت السمسم . يجب ان يكون متوسط الكمية الصحية من الدهون الجيدة في غذائك حوالى 30-40 جراما تقريبا في اليوم . والدهون الأساسية الاكثر صحية هي أوميجا 3 وأوميجا 6. الدكتورة عفاف على أمين أظهرت الدراسات أن الدهون غير المشبعة تساعد فى تقليل الالتهابات، والحد من أمراض القلب، والحد من تجلط وسماكة الدم وتساعد على تنظيم ضغط الدم و تخفض الكوليستيرول السيئ (LDL) وتزيد من الكوليستيرول الجيد (HDL). معظم الأطعمة تحتوي على الدهون المشبعة و غير المشبعة الاحادية والمتعددة بكميات مختلفة. على سبيل المثال: دهون الزبدة نسبتها 100٪ تقريبا، 60٪ دهون مشبعة و 30٪ غير المشبعة الاحادية و 10٪ غير المشبعة العديدة ، مقارنة مع بذور عباد الشمس ‘محتوى الدهون حوالى 73٪، المشبعة 12٪ و 21٪ غير المشبعة الاحادية و 67٪ غير المشبعة العديدة . الكوليستيرول جميعنا يربط الكولسترول بتناول الاطعمة الدهنية، لكن معظم هذه المادة الشمعية تصنع بواسطة اجسامنا. ينتج الكبد 75٪ من الكولسترول الذي يدور في دمائنا. و ال 25٪ الاخرى تأتي من غذاءنا . عند مستوياته الطبيعية، يلعب الكولسترول في الواقع دورا مهما في مساعدة الخلايا فى القيام بعملها ولكن اسمه يرتبط أيضا بأمراض القلب والشرايين حيث أنه يبطن جدار الشرايين مؤديا الى تضيقها , لذلك يوصى بأن كمية الكوليستيرول الاتية من الغذاء يجب ان تكون أقل من 300مليجرام يوميا للشخص السليم . الدهون الثلاثية يحول الجسم السعرات الحرارية الزائدة، والسكر، والكحول الى دهون ثلاثية، وهو نوع من الدهون التي تحمل في الدم وتخزن في الخلايا الدهنية في جميع أنحاء الجسم .المدخنين و من لديهم زيادة وزن، وغير النشطين لديهم ارتفاع فى الدهون الثلاثية، وكذلك الأشخاص الذين يتناولون اطعمة عالية جدا بالكربوهيدرات . الدهون الثلاثية أعلى من 150 تعرض الانسان لأمراض القلب والسكري . دهون سيئة جدا وهى الدهون المهدرجة: * يتم إنتاج الأحماض الدهنية المهدرجة بتسخين الزيوت النباتية تحت الضغط مع الهيدروجين ومحفز، في عملية تسمى المهدرجة. و تسمى هذه الدهون بالزيوت المهدرجة أو المهدرجة جزئيا . يضاف الكثير من هذه الدهون المهدرجة للأطعمة المصنعة لإطالة تاريخ صلاحيتها وتحسين طعمها. * لذلك توجد عادة في الأغذية المصنعة و المخبوزات تجاريا، والسمن (المارجرين) ، والوجبات الخفيفة (السناكس) (رقائق البطاطس والكعك والبسكويت والفشار)، الوجبات السريعة، والأطعمة المقلية مثل الدجاج المقلي . * الدهون المهدرجة تقلل الكوليستيرول الحميد (ارتفاع مستوى الدهون المهدرجة في الطعام يقابله انخفاض في مستوى الكوليستيرول الحميد HDL في الدم) . *الدهون المهدرجة ترفع الكوليستيرول السيئ LDL (و يزيد من انسداد الشرايين) . * الدهون المتحولة (المهدرجة) ترفع مستويات الكولسترول الكلى في الدم . * الدهون المتحولة تخفض كمية حليب المرضعات ، وتخفض جودته الشاملة المتاحة للأطفال . * الدهون المهدرجة تزيد الخطورة لمرضى السكرى . * الدهون المتحولة تخفض مستويات هرمون التستوستيرون في الحيوانات الذكور، وتزيد من مستوى الحيوانات المنوية غير الطبيعية (المشوهة) . * توصي هيئات الغذاء والتغذية بتقليل تناول الدهون المهدرجة * تناول المزيد من سمك السلمون والتقليل من أسماك التونة المحتوية على عنصر الزئبق . * استخدام زيت الزيتون باعتباره صحى بالسلطات. * القضاء نهائيا على الدهون المهدرجة من غذائك. تجنب السمن النباتي (المرجرين) و بدائل الزبدة ألاخرى . * إذا رأيت عبارة ‘المهدرجة جزئيا’ أو ‘المهدرجة’، ببساطة اترك المنتج نهائيا. * نظرا لوجود شروط جديدة بوضع علامات بان الدهون المستخدمة دهون متحولة والوعي بالقضايا الصحية، بدأت بعض الشركات المصنعة التخلص أو تقليل استخدامها للدهون المهدرجة . * عموما تعتبر الدهون المهدرجة ( تخليق صناعى للزيوت المهدرجة جزئيا) أكثر خطورة من الدهون المشبعة الطبيعية . * تعتبر أي دهون تكون صلبة في درجة حرارة الغرفة ضارة. وعملية هدرجة الزيوت تحولها من سائلة إلى صلبة غير صحية. وبالتالي فإن اخراج السمن المهدرج (المارجرين) من غذائك هو في الواقع خيارا أفضل بكثير بالنسبة لك حتى من تجنب الدهون المشبعة الطبيعية مثل الزبدة . اختار الدهون بحكمة : – استخدم البطاقة التغذية كأداة للتقليل من الدهون المهدرجة، والدهون المشبعة والكوليستيرول في وجبتك الغذائية والتي قد تساعدك في تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب. – استهلك الدهون المهدرجة عند أدنى مستوى ممكن عن طريق الحد من الأطعمة التي تحتوي على مصادر منتجة صناعيا من الدهون المهدرجة. تناول الاطعمة المكتوب فى بطاقتها الملصقة عليها ,كمية الدهون المهدرجة gm0 . – احيانا يذكر على البطاقة 0 جرام من الدهون المهدرجة إذا كان المنتج الغذائي يحتوي على أقل من 0.5 جرام من الدهون المتحولة لكل حصة (او وجبة). – اختيار الأطعمة قليلة الدهون المشبعة والكوليستيرول لاتباع نظام غذائي صحي. عند المقارنة بين الأطعمة، اختار الغذاء المنخفض القيمة اليومية من الدهون المشبعة والكوليستيرول. وكقاعدة عامة سريعة : 5٪ أو أقل يعتبر منخفض و 20٪ أو أكثر يعتيرعالية. – اختار الكيك والخبز المستخدم فى تصنيعه الزيوت النباتية (السائلة) بدلا من الدهون الصلبة مثل الزبدة أو الشحم . اختار الزيوت التي هي الاعلى فى الدهون غير المشبعة الأحادية والمتعددة (على سبيل المثال زيت الزيتون)، وتجنب الزيوت التي هي ألاعلى فى الدهون المشبعة (على سبيل المثال، جوز الهند وزيت النخيل ) . الضوء والأكسجين تدمر الأحماض الدهنية الأساسية، ولهذا السبب فإنه من الأفضل حفظ الزيوت في حاويات غامقة (معتمة) . – ينبغى التحول من السمن الصلبة للسمنة التى تسيل فى درجة حرارة الغرفة . – تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية ، مثل الجوز واللوز والبذور (مثل بذورعباد الشمس وبذور القرع العسلى) والزيتون . – اختار منتجات الألبان قليلة الدسم أو خال من الدهون وقلل من اللحوم وتناول الدواجن بدون الجلد. – تناول المزيد من المأكولات البحرية واختيارها بدلا من بعض اللحوم والدواجن . – الحصول على الكثير من الأطعمة المنخفضة الدهون طبيعيا مثل الفواكه والحبوب الكاملة والخضروات. – عند تناول الطعام في الخارج، تذكر أن تسأل عن الدهون التي تستخدم في إعداد الطعام . يمكنك ان تسأل أيضا عن امكانية رؤية المعلومات التغذوية المتاحة في العديد من مطاعم الوجبات السريعة وغيرها واختار ألاقل دهونا .

أهم النصائح للحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً.

متابعة /
إذا كنت تبحثين عن نقاء ونضارة لا مثيل لها لبشرتك، فنحن نقدم لك اليوم أهم المعطيات للحصول على النتائج المرجوة، كل ما عليك هو إتباع ما يلي:
• تجنبي المستحضرات ذات التركيبات الكيميائية الضارة، والتي يتم استخدام الكثير منها دون أن تضيف أي فائدة إيجابية على جودة المنتجات المضادة لشيخوخة الجلد, ويتم استخدامها لأنها قليلة الثمن.
• ابحثي عن المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E الطبيعي, الإنزيم المساعد Q10 في الجلد لمكافحة الشيخوخة, فهي ضرورية لمكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في أضرار واسعة النطاق لخلايا الجلد والأنسجة, فأضرار الجذور الحرة واحدة من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة الجلد.
• ولمحاربة الشيخوخة، عليك بالمكونات الطبيعية, فهي تساعد في تعزيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين واليلاستين, واللذان يعتبران من أهم البروتينات التي تعطي للجلد نضرته.
• ضرورة تناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات والكالسيوم ومضادات الأكسدة وهو أمر حيوي أيضاً للحصول على بشرة شابة ونابضة بالحياة.
• تجنبي الإجهاد المفرط واحصلي على قسط كافٍ من النوم كل يوم من 7 – 8 ساعات من النوم فهو يحافظ على حيوية بشرتكِ.